20 نصيحة لتفتيح الوجه في منزلك !!

الرئيسية » 20 نصيحة لتفتيح الوجه في منزلك !!

20 نصيحة لتفتيح الوجه في منزلك !!

تشعر العديد من النساء من جيل اليوم بالحزن بسبب الاعتقاد بأن البشرة البيضاء جميلة. لتلبية هذه الرغبة ، هناك مجموعة متنوعة من منتجات تفتيح البشرة في السوق التي تعد بنتائج سريعة. في حين أن الغالبية تفضل البشرة الفاتحة على البشرة الداكنة ، إلا أن هناك بعض النساء اللواتي يخترن منتجات تفتيح الوجه بسبب الفوائد التي تأتي معها. مع تقدم العمر تأتي مشاكل الجلد مثل البقع الداكنة والشوائب وتغير لون الجلد والعلامات الحتمية للشيخوخة.

 

 

نصائح تجميلية لتفتيح وجهك في المنزل

يتم صياغة معظم منتجات تفتيح الوجه لمكافحة مثل هذه المشاكل وتأخير عملية الشيخوخة. لذلك إذا كنت بحاجة إلى اللجوء إلى تفتيح الوجه لأنه يجلب لك فوائد أو ببساطة يرضي غرورك ، فإليك أفضل 20 نصيحة جمالية لمساعدتك.

1. التعامل معها بشكل طبيعي:

لا يمكنك تغيير لون البشرة التي ولدت بها تماما ما لم تختر جراحة الليزر ، ولكن يمكنك دائما تفتيحها من الداخل إلى الخارج إذا كنت لا ترغب في إنفاق المال على الكريمات باهظة الثمن وغيرها من منتجات تفتيح الوجه. ما عليك سوى استكمال نظامك الغذائي بفيتامين أ. الحليب الخالي من الدهون وصفار البيض والجزر والبطيخ هي بعض المصادر الغنية بفيتامين (أ) التي تضيء بشرتك بشكل طبيعي.

2. لا تغادر المنزل بدون واقي الشمس:

نعلم جميعا ما يمكن أن تفعله أشعة الشمس الضارة ببشرتنا. حروق الشمس ، دباغة الجلد ، لون البشرة الداكن وغير المتساوي هي عواقب تعريض أنفسنا باستمرار لأشعة الشمس. الاستخدام المنتظم للواقي من الشمس يمكن أن يحل هذه المشكلة عن طريق منع الأشعة فوق البنفسجية من سواد البشرة ، وبالتالي مساعدة بشرتك على الحفاظ على توهج مشرق.

3. اختر بحكمة:

عند اختيار المنتجات لتفتيح الوجه ، لا تكن سابقا لأوانه. بقدر ما تريد تفتيح بشرتك ، فكر أيضا في السلامة. العديد من المكونات الموجودة في هذه المنتجات يمكن أن تكون ضارة لبشرتك. اختر بحكمة وابتعد عن المكونات مثل البنزين والزئبق ، على سبيل المثال لا الحصر.

4. تبييض البشرة:

إذا كنت ترغب في الحصول على نتائج فورية ، يمكنك إجراء تفتيح للبشرة. تبييض البشرة كوسيلة لتفتيح بشرة الوجه فعال وآمن طالما أنك تفعل ذلك بشكل صحيح وليس زائدا.

5. غسل ورطب:

الغسيل المنتظم للوجه ، خاصة عند العودة إلى المنزل من الخارج ، مهم للتخلص من الأوساخ غير المرغوب فيها والزيوت الزائدة ، والتي ، إذا استقرت ، يمكن أن تؤدي إلى سواد الجلد. إذا تم غسل الوجه وترطيبه دائما ، فسوف تفتيح البشرة بشكل كبير وسيحصل الوجه على توهج طبيعي.

6. البابايا لتفتيح الوجه:

يلعب الإنزيم الطبيعي الموجود في البابايا ، والذي يعرف بتعزيز تجديد شباب البشرة وتجديد الخلايا ، دورا مهما في تفتيح لون البشرة. لذلك لا يمكنك فقط تناول الفاكهة ، ولكن يمكنك أيضا استبدال منتجات العناية بالوجه المعتادة بمنتجات تعتمد على البابايا أو حتى إجراء علاج للبابايا لإحداث فرق كبير.

7. حلبها:

الحليب ليس مجرد قول للجدة ، ولكنه في الواقع أحد أفضل الوسائل الطبيعية لتفتيح البشرة. يعمل من الداخل إلى الخارج ويضيء لون البشرة. اشرب كوبا من الحليب البارد قبل النوم للحصول على بشرة جميلة وصحية.

8. تقشير:

استخدم مقشر الوجه مرتين في الأسبوع لإزالة خلايا الجلد الميتة التي تجعل البشرة تبدو داكنة وشاحبة. يمهد التقشير الطريق لتجديد الخلايا ، والتي يمكن أن تسهم بشكل كبير في تفتيح الوجه.

9. الحل الطبيعي:

الحلول الطبيعية هي الأفضل دائما عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة ، وحزمة الوجه التي تأتي في المقدمة عندما يتعلق الأمر بتفتيح الوجه هي واحدة مصنوعة من دقيق الشعير وعصير الليمون وماء الورد. ضعي هذا الخليط على الوجه الرطب حتى يجف ، ثم اغسليه بالماء البارد للحصول على نتائج فعالة.

10. حزمة العسل والحليب:

ألن يكون من الجميل أن تتمكن فقط من الحصول على بشرة جميلة بشكل طبيعي مع الحليب والعسل؟ العسل مفيد جدا للبشرة ويعتبر أفضل حزمة وجه لتفتيح الوجه. خلط العسل مع الحليب النقي هو على الأرجح أفضل حزمة وجه للبشرة المتوهجة. التأثير المضاد للبكتيريا للعسل يزيل حب الشباب والبثور ، في حين أن تأثير التطهير للحليب الخام يحسن البشرة. يتم تطبيق مزيج من الحليب والعسل على الوجه النظيف. تدليك الخليط في حركات دائرية لمدة 2 دقيقة وتركه لمدة ربع ساعة. ثم اشطفيه للحصول على بشرة متوهجة على الفور.

11. البطاطا المهروسة وحزمة الليمون:

لطالما استخدم عصير البطاطس لتفتيح البشرة ، وإزالة الدهون الزائدة والعيوب. الليمون هو مبيض طبيعي يزيل الخلايا الميتة وسمرة الشمس ، ويساعد أيضا على تطهير الجلد. مزيج من هذين العلاجين هو أفضل علاج طبيعي لتفتيح وإزالة تان.

12. حزمة من زيت الموز واللوز:

واحدة من أرخص نصائح الجمال محلية الصنع لتفتيح البشرة يمكن أن تكون مصنوعة من الموز الناضج وزيت اللوز. يزيد الموز من إنتاج الكولاجين في الجلد وبالتالي يساعد على الحفاظ على ليونة ومرونة الجلد. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يساهم في تحسين بشرة الجلد. يحتوي اللوز على نسبة عالية من الفيتامينات A و D و E ، وهي مضادات أكسدة رائعة تساعد في الحفاظ على بشرة صحية. كما أنها مفيدة جدا في تفتيح الهالات السوداء ، وحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة للشمس وتحسين الدورة الدموية. سحق الموز في عجينة ناعمة ثم إضافة اللوز. ضعي هذا الخليط لمدة 20 دقيقة واشطفيه بالماء البارد للحفاظ على بشرة فاتحة وبيضاء ومشرقة.

13. لا تستخدم المبيض أو المواد الكيميائية الخطرة الأخرى:

في حين أن التبييض يحسن لون البشرة مؤقتا ، فإن الأمونيا والمواد الكيميائية الأخرى تؤثر على البشرة على المدى الطويل ، مما يجعلها تبدو أغمق من ذي قبل. لذلك هذه واحدة من أهم نصائح الجمال لتفتيح الوجه التي يجب على الجميع اتباعها.

14. تقشير الخروع / زيت الزيتون:

فرك جسمك بالخروع أو زيت الزيتون جنبا إلى جنب مع حبوب السكر يمكن أن يكون مفيدا جدا في تفتيح البشرة وتحسين لون البشرة.

15. حزمة الطماطم والخيار:

الطماطم (البندورة) هي عنصر مفيد للغاية ومتاح على نطاق واسع للتعزيز الطبيعي لحجر الوجه. الليكوبين المضاد للأكسدة يهدئ البشرة من حروق الشمس وبالتالي يعمل كواقي شمس طبيعي. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يقلل من دهنية الجلد. عصير الخيار هو أيضا مزيل ممتاز للعيوب والبقع الصبغية ويقلل من الهالات السوداء تحت العينين. العجينة المصنوعة من هذين المكونين هي نصيحة تجميل محلية الصنع شهيرة لتفتيح الوجه الذي يحقق نتائج فورية.

16. الزبادي:

يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك ، وهو مبيض طبيعي. يمكن تطبيقه مباشرة على المنطقة المصابة. بعد الفرك ، انتظر لمدة 20 دقيقة ثم اشطف بالماء البارد. هذا يؤدي إلى نتائج مرغوبة للغاية.

17. دقيق الحمص:

هذا العلاج القديم لا يحسن البشرة فحسب ، بل يمنع أيضا الرؤوس السوداء ويزيل الزيت الزائد. يؤدي عجينة دقيقة من دقيق الحمص وماء الورد ، والتي يتم تطبيقها بانتظام على الوجه لمدة نصف ساعة ثم شطفها ، إلى نتائج واضحة في أقصر وقت ممكن.

18. دقيق الشوفان + السكر:

يتم تطبيق مزيج من دقيق الشوفان والسكر وعصير الليمون على الوجه ثم غسله حتى يتم تشكيل نسيج خشن وتنظيف. إذا كررت هذا الإجراء مرتين في الأسبوع ، فسيصبح وجهك أكثر بياضا في أي وقت من الأوقات.

19. قشور البرتقال المجففة:

تحضير عجينة من مسحوق قشر البرتقال المجفف واللبن. ضعي هذه العجينة على الوجه النظيف واتركيه لمدة 20 دقيقة. كرر هذا الإجراء ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع للحفاظ على بشرة فاتحة بشكل طبيعي.

20. الليمون:

لا يوجد شيء أفضل من الليمون عندما يتعلق الأمر بالتبييض الطبيعي. افركي جزءا صغيرا من الليمون مباشرة على وجهك واتركيه لمدة 30 دقيقة. اغسليه بالماء الفاتر. كرر هذا الإجراء يوميا للحصول على أفضل النتائج في أقصر وقت ممكن.

إذا كنت أحد أولئك من محبيين البشرة البيضاء ، فقد قرأت الحل بالفعل! ابدأ العمل لتحقيق ما تريد!

 

 

Leave a Comment