recent
أخبار ساخنة

12 نصيحة سريعة لتجعلك تبدو أصغر سنا!

12 نصيحة سريعة لتجعلك تبدو أصغر سنا!

كلنا نحلم بأن نبدو صغارا إلى الأبد ، ولكن كم منا على استعداد للعمل بجد للقيام بذلك؟ لا يحدث شيء إذا لم نكن على استعداد لإجراء بعض التغييرات في العناية بالبشرة. على الرغم من أن الشيخوخة هي عملية طبيعية ، إلا أنه يمكن تسريعها من خلال بعض العوامل البيئية ونمط حياتك والاهتمام الذي توليه لها. مع نمط حياة متوازن ، يمكنك العناية ببشرتك بطريقة طبيعية.


12 نصيحة سريعة لتجعلك تبدو أصغر سنا!

 

في هذه المقالة ، سنقدم لك بعض النصائح التي يمكنك تنفيذها لاتخاذ نهج معقول يساعدك على أن تبدو أصغر سنا بشكل طبيعي.

بالطبع ، كيف تبدو أصغر سنا؟
موقع كرستالة سنعرفك على الأشياء التي يجب عليك دمجها في روتينك اليومي لجعل بشرتك تبدو أصغر سنا وأكثر جمالا.

1. احمي بشرتك من أشعة الشمس الضارة:

إذا كنت تريد أن تبدو أصغر من عمرك ، فمن الضروري أن تحمي بشرتك من أشعة الشمس الضارة. وذلك لأن 90٪ من العلامات المرئية لشيخوخة الجلد ترجع إلى الضرر الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية UVA و UVB للشمس. تسبب هذه الأشعة مظهرا شاحبا ورخوا وبقع ولون بشرة غير متساو عن طريق تحطيم الإيلاستين في بشرتك.

لهذا السبب في كل مرة تبقى فيها في الهواء الطلق ، بغض النظر عن الموسم ، يجب عليك تطبيق واقي شمسي واسع الطيف يحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية UVA و UVB الضارة. لكي يكشف واقي الشمس عن تأثيره ، يجب تطبيقه مرارا وتكرارا.

2. اتبع روتينا ل CTM:

التطهير والتنغيم والترطيب (CTM) هي أهم ثلاث خطوات للعناية بالبشرة. من الضروري دائما اتباع روتين جنرال موتورز ، سواء كنت تبدأ اليوم للتو أو تذهب إلى السرير. نظفي بشرتك جيدا في بداية اليوم واستخدمي تونر ومرطبا جيدا لإعداد بشرتك لوضع المكياج.

لا تنسي تخليص بشرتك من المكياج والأوساخ قبل النوم ثم قومي بتنغيمها وترطيبها. من خلال اتباع هذا الروتين ، يمكنك تقليل البثور والبلادة.

الهالات السوداء تحت العينين وتورم العينين هي أسباب أخرى يمكن أن تجعلك تبدو أكبر سنا. لذلك ، لمنع الخطوط الدقيقة والتجاعيد ، يجب عليك استخدام كريم عيون منفصل لترطيب منطقة العين.


3. استخدام المنتجات مع عوامل مكافحة الشيخوخة :

يمكن أن يكون استخدام المنتجات التي تحتوي على مكونات نشطة مضادة للشيخوخة طريقة ممتازة لجعل بشرتك تبدو أصغر سنا. منتجات البشرة التي تحتوي على الرتينوئيدات والمكونات التي تحتوي على الكولاجين يمكن أن تفعل المعجزات لبشرتك. الريتينول أو الريتينويد له خصائص مضادة للشيخوخة. وهو مشتق من فيتامين (أ). هذه المكونات تعزز إنتاج الكولاجين ، مما يساعد على تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد (1).

المنتجات القائمة على الريتينويد أقوى قليلا، وستحتاج إلى وصفة طبية من الطبيب. في المقابل ، تتوفر كريمات الريتينول بدون وصفة طبية. هناك أيضا مكملات الكولاجين أو الأمصال أو الكريمات المعززة للكولاجين التي يمكنك استخدامها ، ولكن فقط بعد استشارة الطبيب.

12 نصيحة سريعة لتجعلك تبدو أصغر سنا!

 

4. تقشير:

فرك هو طريقة أخرى لتبدو أصغر سنا في المنزل بشكل طبيعي دون الحاجة إلى إنفاق آلاف الدولارات. يساعد المقشر بشرتك على التنفس بشكل أفضل ويجعلها تبدو منتعشة عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة. يمكنك إما الحصول على تقشير كيميائي مرتين في الأسبوع أو استخدام مقشر مرة أو مرتين في الأسبوع. لتحسين إشراقة بشرتك ، يمكنك زيارة عيادة الجلد التي تقدم التقشير الكيميائي بناء على توصية من طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك.

5. اعتني بشفتيك:

يمكنك أن تجعل نفسك تبدو أصغر سنا من خلال العناية بشفتيك. لأن الشفاه الجافة والمتشققة تجعل وجهك يبدو شاحبا ، وإذا لم تتصرف بسرعة ، فسوف تتقدم شفتيك في العمر بشكل أسرع. رطبي شفتيك ببلسم شفاه عالي الجودة قبل الذهاب إلى السرير، واختاري بلسم الشفاه مع عامل حماية من الشمس (SPF) خلال النهار. يمكن أن يساعد تطبيق مرطب على شفتيك قبل وضع أحمر الشفاه في حمايتهما من المواد الكيميائية الموجودة في أحمر الشفاه.

6. لا تنس ساقيك ويديك:

ينسى الكثير منا أيدينا وأرجلنا خلال روتين العناية بالبشرة. بالمقارنة مع بقية الجسم ، فإن الجلد الموجود على الجزء الخلفي من اليد أرق بكثير. لذلك يمكن أن تخون يديك عمرك ، حتى لو كان وجهك يبدو شابا ، خاصة إذا كنت لا تهتم به بشكل صحيح.

لا تنس وضع واقي الشمس على يديك وساقيك قبل الخروج. هذا بطبيعة الحال يجعل يديك تبدو أصغر سنا. أيضا ، لا تنس أن تبقي ساقيك ويديك كرماء في المساء قبل النوم

7. تناول الطعام المغذي:

يلعب اتباع نظام غذائي متوازن من الأطعمة المغذية أيضا دورا مهما في الحفاظ على صحة جسمك ، داخليا وخارجيا. هذا سوف يساعدك على البقاء شابا.

للحصول على العناصر الغذائية والمعادن والفيتامينات بكثرة ، تعد الخضروات إضافة مثالية إلى نظامك الغذائي. بالإضافة إلى ذلك ، تساعد الخضروات على تحسين جودة الجلد وتقليل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة. أيضا ، يمكن أن يساعد تناول الخضروات الصفراء والخضراء في تقليل التجاعيد وشيخوخة الجلد عن طريق زيادة مرونة الجلد ، وفقا لدراسة أجريت في اليابان .
أحماض أوميغا 3 الدهنية لها تأثير وقائي ضوئي يساعد على تقليل خطر الالتهاب الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية. سمك السلمون والتونة والماكريل والرنجة هي أسماك دهنية غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية. لذلك ، يمكنك حماية بشرتك من الشيخوخة الضوئية وأضرار أشعة الشمس عن طريق تضمين الأسماك الدهنية في نظامك الغذائي (3).

8. استخدام زيت الزيتون:

أصبح استخدام زيت الزيتون للطهي شائعا بشكل متزايد بسبب الفوائد المحتملة لجسمك. يحتوي زيت الزيتون على كميات كبيرة من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة ، والتي تحسن طول عمر بشرتك من خلال تعزيز الشيخوخة الصحية (4). بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يساعد على إدارة مشاكل التمثيل الغذائي ، ويقلل من خطر الإصابة بمرض السكري ، ويحافظ على صحة قلبك.


9. الشوكولاته الداكنة:

هل أنت من محبي الشوكولاتة الداكنة؟ إذا كان الأمر كذلك ، فقد تناولت علاجا يجعلك تبدو أصغر سنا مع كل لدغة. تعمل الشوكولاتة الداكنة على تحسين الدورة الدموية في بشرتك بمساعدة الفلافونول الموجود في الكاكاو (5). هذا يعني أن الشوكولاتة الداكنة تزود بشرتك بمزيد من الأكسجين وبالتالي تعمل كعلاج منزلي يجعل وجهك يبدو أصغر سنا.

10. ابق مسترخيا:

نحن جميعا نعيش حياة مرهقة ، سواء بسبب العمل أو لسبب آخر. بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي ، من المهم لذلك أخذ قسط من الراحة من وقت لآخر والاسترخاء. لسوء الحظ ، يمكن أن يسبب الإجهاد التهابا في الجسم ويقلل من نوعية الحياة. هذا ، بدوره ، يؤدي إلى مشاكل التمثيل الغذائي المختلفة والاكتئاب وأكثر من ذلك بكثير ، مما يؤدي بدوره إلى شيخوخة الجلد (6).

لذا انخرط في هواية أو تأمل أو قضاء بعض الوقت مع عائلتك أو أي شيء مناسب لك للاسترخاء.

11. الحصول على قسط كاف من النوم:

قلة النوم هي واحدة من الأسباب الرئيسية للعديد من المشاكل الصحية ، بما في ذلك شيخوخة الجلد المبكرة والآثار السلبية على وظيفة حاجز الجلد (7). عندما يتعرض حاجز الجلد للخطر ، يكون الجلد عرضة للالتهابات ، مما يجعله باهتا وجافا.

يعزز جسمك دوران الخلايا وتجديد الخلايا من خلال الإطلاق المستمر للهرمونات عندما تنام ما لا يقل عن 7 إلى 9 ساعات في الليل. هذا هو علاج منزلي بسيط من شأنه أن يساعدك على أن تبدو أصغر سنا بشكل طبيعي

12. التنقل والسفر :

أصبح البقاء في مكان واحد حقيقة غير معلنة للكثيرين منا ، وهذا أيضا أحد الأسباب الرئيسية للمشاكل الصحية. يمكنك البدء ببطء وزيادة وقتك تدريجيا في صالة الألعاب الرياضية. يمكنك أيضا ممارسة هوايات مثل المشي لمسافات طويلة أو ركوب الدراجات أو الرقص أو الركض التي ستساعدك على الحفاظ على وزن صحي. إذا قمت بدمج روتين عمل ، فستبدو بطبيعة الحال أصغر سنا بعشر سنوات وتبقي أمراض الحضارة بعيدا.

نصائح لمظهر أصغر سنا:

12 نصيحة سريعة لتجعلك تبدو أصغر سنا!

 

قائمة الأشياء الأخرى التي تحتاج إلى وضعها في الاعتبار لتبدو أصغر سنا بشكل طبيعي:

تناول الطعام المغذي.
حاول المشي لمدة 15 دقيقة على الأقل في اليوم.
تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة.
تجنب الوجبات السريعة التي تحتوي على الكثير من السكر والدهون غير المشبعة.
تجنب استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على مواد ضارة مثل البارابين والسيليكون.
استخدمي منتجات العناية بالبشرة الطبيعية التي تعتني ببشرتك بشكل جميل.
حافظ على رطوبة جسمك.
النوم حوالي ست إلى ثماني ساعات.
ابحث عن الهوايات التي ستساعدك على التعامل بشكل صحيح مع الإجهاد اليومي.
الشيخوخة هي عملية طبيعية يجب على كل واحد منا أن يمر بها ، سواء أحببنا ذلك أم لا. ومع ذلك ، مع روتين جيد للعناية بالبشرة ونمط حياة متوازن ، يمكنك إلى حد كبير إيقاف الشيخوخة المتسارعة. ستساعدك النصائح المذكورة في هذه المقالة على أن تبدو أصغر سنا بشكل طبيعي دون الحاجة إلى تمزيق ثقب في محفظتك. تأكد من تنفيذها ببطء حتى تتمكن من التعود عليها. لا تنس إخبارنا إذا وجدت هذه المقالة مفيدة!

google-playkhamsatmostaqltradent