وصفات سهلة وسريعة لانقاص الوزن لدهون الظهر بالفيديو

الرئيسية » وصفات سهلة وسريعة لانقاص الوزن لدهون الظهر بالفيديو

 

وصفات سهلة وسريعة لانقاص الوزن لدهون الظهر بالفيديو

وصفات سهلة وسريعة لانقاص الوزن لدهون الظهر بالفيديو

يختلف توزيع دهون الجسم من جسم لآخر. عند النساء ، تتركز الدهون أحيانًا في الجزء السفلي من الجسم في الأرداف ، أو في الجزء العلوي من الجسم في الظهر والذراعين ، أو في منطقة البطن ، و تركيز الدهون في منطقة معينة قد تسبب الإحباط لكثير من السيدات ، محاولة إنقاص الدهون في هذا المجال بالذات ، واليوم مع كرستالة سوف نتعرف على كيفية التخلص من دهون الظهر ، وهل هناك وصفات للتخلص من دهون الظهر.

أفضل الوصفات للتخلص من الدهون

فى البداية ، عليك أن تعرفى أنه لا توجد طريقة محددة يمكنك من خلالها استهداف دهون منطقة معينة من جسمك والتخلص منها ، وبالتالي لا يمكن للتخلص من دهون الظهر إلا بإتباع استراتيجيات التخلص من الدهون الكلية في جسمك نفسه.

للتخلص من دهون الظهر ، يجب أن تجمعى بين نظام غذائي صحي  يعمل على تقليل عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك ، وبعض التمارين الرياضية التى تركز على أسفل وأعلى ظهرك لجعل ظهرك أقوى وأكثر لياقة.

يمكن لنظام غذائي غني بالألياف ومنخفض الصوديوم أن يقلل الدهون الزائدة و “وزن الماء” الذي قد يخزنه جسمك في ظهرك. تشمل بعض الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن ما يلي:

  • أفوكادو
  • البيض المسلوق.
  • الخضار الورقية.
  • القرنبيط والبروكلي.
  • بطاطا حلوة.
  • سمك السلمون والتونة.
  • صدور الدجاج الخالية من الدهون.

    أسباب تراكم دهون الظهر

    بشكل عام ، الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة ، والذين لا يمارسون روتينهم اليومي من التمارين الكافية ، تتراكم الدهون الزائدة في الظهر.

    تشير الأبحاث أيضًا إلى أن العوامل الوراثية يكون لها تأثير في عملية توزيع الدهون ، ونسبة الدهون فى الخصر إلى الورك ، وفي بعض الحالات ، زيادة دهون الظهر بسبب الإجهاد أو قلة النوم أو بعض الأدوية العلاجية التي تسبب زيادة فى الوزن أو تؤدى الى الانتفاخ.

    أفضل تمارين الظهر

    تشير الدراسات إلى أن تمارين القلب يمكنها أن تعزز من فقدان الوزن ، في حين أن تمارين المقاومة يمكنها أن تقلل من الدهون بالجسم ، والتمارين التي تستهدف عضلات الظهر يمكنها أن تساعد في التخلص من الدهون في هذه المنطقة. أسفل الظهر وأعلى.

    تمرين رفع الورك مع كرة التمرين

    هذا التمرين يعتبر من التمارين منخفضة التأثير وسهل على الوركين ، وطريقة بسيطة يمكنك القيام بها لبدء شد ظهرك.

    تمرين ركلات الساق الجانبية

    هذا التمرين يستهدف عضلات البطن المائلة كما يعمل على تنسيق المنطقة أسفل الظهر.

    تمرين سوبرمان

    يستهدف هذا التمرين عضلات أسفل ظهرك وكذلك عضلات الأرداف.

    تمرين رفع الأثقال الجانبي

    هذا التمرين السهل  يعمل  على رفع الأثقال على عضلات الكتف لتحسين قوة العضلات حول الكتفين والظهر. كما يمكن أن تساعد إضافة تمارين الأثقال إلى روتينك الرياضى  في تعزيز عملية التمثيل الغذائي للجسم على مدار اليوم.

    تمرين حقيبة السرعة

    هذا التمرين يساعدك على شد ذراعيك وجسمك العلوي ، بينما من الأفضل استخدام كيس مثبت على الحائط أو على السقف ، ولكن يمكنك أيضًا القيام بهذا التمرين في الهواء. فقط تخيل موقع الحقيبة ، كما في الفيديو المرفق.

    إذا لم تكن معتادًا على ممارسة تمارين المقاومة ، فننصحك بالبدء بمجموعة واحدة من كل تمرين ، ثم زيادة المجموعات تدريجيًا ، حيث تتحسن قوة عضلاتك وتحملك بمرور الوقت ، فمن المستحسن أيضًا أن تأخذ يومًا أو يومين من الراحة بين جلسات التدريب لمجموعة عضلية معينة ، خاصة عند البدء.

    أشهر أخطاء الرجيم التي تمنع خسارة الوزن

    إذا كنت تتساءل عن سبب عدم قدرتك على إنقاص الوزن على الرغم من اتباع نظام غذائي ، فإليك أكثر الأخطاء شيوعًا التي يمكنك ارتكابها ، ومنع فقدان الوزن:

    • تناول سعرات حرارية كثيرة جدًا أو قليلة جدًا:بالطبع ، يمكن أن يمنعك تناول الكثير من السعرات الحرارية من فقدان الوزن ، ولكن تناول عدد قليل جدًا من السعرات الحرارية يمكن أن يكون له نفس التأثير أيضًا! حيث انه سوف يسبب لكى الشعور بالجوع الشديد وانخفاض مستوى الحرق (التمثيل الغذائي) وكتلة العضلات.
    • عدم ممارستك للرياضة على الإطلاق أو ممارستك للرياضة بصورة اكثر من اللازم: يمكن أن يؤدي عدم ممارسة الرياضة إلى فقدان الكتلة العضلية وانخفاض التمثيل الغذائي ، ومن ناحية أخرى ، فإن التمرين المفرط ليس صحيًا ولا فعالًا ، وقد يؤدي إلى التعب الشديد.
    • خطة التمرين الخاصة بك لا تشمل تدريبات الوزن: يمكن أن تساعد تدريبات الوزن أو تمارين المقاومة على زيادة معدل الحرق وزيادة كتلة العضلات وتعزيز فقدان الدهون ، بما في ذلك دهون البطن والظهر.
    • اختر الأطعمة قليلة الدسم:الأطعمة الخالية من الدهون ، أو “أطعمة الحمية” ، عادة ما تكون غنية بالسكر وقد تؤدي إلى الجوع وزيادة تناول السعرات الحرارية.
    • المبالغة في تقدير عدد السعرات الحرارية التي تحرقها أثناء التمرين: تشير الدراسات إلى أن أغلب الناس يحبون إلى المبالغة في تقدير عدد السعرات الحرارية التي يحرقونها أثناء التمرين.
    • عدم تناول ما يكفي من البروتين: تناولك كمية كافية من البروتين يساعدك على إنقاص الوزن عن طريق تقليل الشهية وزيادة الشعور بالامتلاء وزيادة معدل الأيض.
    • عدم تناول ما يكفي من الألياف: تناول ما يكفى من الالياف يساعد على تقليل الشهية وذلك عن طريق زيادة الشعور بالامتلاء ، وقد يساعدك أيضًا على امتصاص سعرات حرارية أقل من الأطعمة الأخرى.
    • تناول الكثير من الدهون في نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات:على الرغم من أن الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات ، مثل الكيتو ، تقلل الجوع ، فإن إضافة المزيد من الدهون قد يبطئ أو يمنع فقدان الوزن.
    • الأكل بكثرة حتى لو لم تكن جائعا: للحصول على أفضل النتائج ، من المهم ألا تأكل إلا عندما تكون جائعًا.

    في الختام أجبنا على سؤال: هل هناك وصفات لفقدان دهون الظهر ، مما لا شك فيه انه بجانب اتباع نظام غذائي صحى والذى يعمل على تقليل عدد السعرات الحرارية اليومية ، وأيضا ممارسة التمارين الرياضية  بانتظام ، فإنه من المهم مراعاة عوامل أخرى ، مثل النوم الكافي والمريح والتقليل مستويات التوتر والضغط ، لتتمكن من التخلص من الوزن الزائد ، والدهون الزائدة في الظهر ، وفي جميع أنحاء الجسم.

    Leave a Comment