recent
أخبار ساخنة

نصائح غذائية مهمه أثناء فترة الحمل



 نصائح غذائية مهمه أثناء فترة الحمل

الحمل هو وقت رائع في حياتك. يمكن أن يكون أيضًا مرهقًا جدًا لجسمك وعقلك وروحك في بعض الأحيان. ولكن من خلال تغذية سليمة وصحية لجسمك ، سيصبح نشيطًا وقويًا وحادًا ومستعدًا للترحيب بالفرح المنتظرة بصحة جيدة وسعادة واليوم مع كرستالة سوف نتعرف على اهم الاطعمة المفيدة لصحة الحامل

من اهم الطعمة المفيدة لصحة الحامل

الفاصوليا والبقوليات 

تعتبر مصادر جيدة للبروتين والألياف والكالسيوم والحديد والثيامين والنياسين. اصنعى كمية كبيرة من الفاصوليا عندما يكون لديك الوقت وقم بتجميدها في حاويات صغيرة. ولا تستخدمى الأنواع المعلبة ، حيث إنها عادة ما تكون أعلى في نسبة الصوديوم وقيمتها الغذائية أقل قليلاً حيث تتم معالجتها باستخدام درجات حرارة عالية.

يوفر فول الصويا بروتينًا أكثر من أي نوع آخر من الحبوب أو البقوليات ، مما يجعلها عنصرًا أساسيًا سواء أكان نباتيًا أم غير نباتي. فول الصويا غني بالعديد من العناصر الغذائية ، بما في ذلك الكالسيوم والحديد.

تناولى الكثير من الحبوب الكاملة مثل الأرز البني والشوفان لأنها مصدر كبير للألياف والمعادن والبروتين وفيتامينات ب المعقدة. 

الخضروات 

تعتبر الخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة مثل الكرنب والجرجير والسبانخ مهمة بشكل خاص أثناء الحمل أو الرضاعة لأنها توفر الكثير من الفيتامينات والمعادن ، بما في ذلك الفيتامينات A و C والكالسيوم والحديد. كما أن الخضار ذات الأوراق الخضراء الداكنة غنية بالمواد الكيميائية النباتية مثل بيتا كاروتين واللوتين التي تحمي من العديد من أشكال السرطان. تعتبر الخضروات من عائلة الكرنب مثل البروكلي ، مصادر رائعة لفيتامين أ وفيتامين ج والكالسيوم. كما أنها غنية بالمواد الكيميائية النباتية التي لها خصائص مضادة للسرطان. توفر الخضراوات ذات الأوراق الخضراء الداكنة وخضروات عائلة الكرنب عناصر غذائية مهمة تساعد على تعزيز إمداد طفلك بكميات وفيرة من الحليب.

المكسرات 

تعتبر المكسرات مصادر جيدة للألياف والبروتين والمعادن والأحماض الدهنية الأساسية.  تناول بذور الكتان وبذور اليقطين واللوز والجوز يمج الجسم بأحماض أوميغا 3 الدهنية المهمة لنمو دماغ الطفل والجهاز العصبي وكذلك لصحتك. يمكن أن تؤكل المكسرات والبذور نيئة أو محمصة ، وتعمل بشكل رائع في سلطة مصنوعة من الخضار ذات الأوراق الخضراء الداكنة.

الخاتمة

أخيرًا ، من المهم شرب الكثير من الماء والتأكد من حصولك على قسط وافر من الراحة خلال هذا الوقت. يتعافى الجسم االرطب جيدًا والراحة بشكل جيد بسرعة أكبر ، ويكون مستعدًا لمواجهة التحديات التي تجلبها الحياة مع المولود الجديد.

google-playkhamsatmostaqltradent