الاحتياجات الخاصة للحامل النباتية

الرئيسية » الاحتياجات الخاصة للحامل النباتية

 

الاحتياجات الخاصة للحامل النباتية

من الواضح أن احتياجاتك الغذائية تزداد عندما تكونين حاملاً. ومع ذلك ، فإنكى تحتاجين فقط إلى ما يقرب من 300 سعر حراري أكثر من المعتاد خلال هذا الوقت ، لذلك من الضروري أن تقومى باختيارات حكيمة للطعام وأن تتناولى طعامًا كثيفًا بالعناصر الغذائية.


البداية الجيدة هي التأكد من أنك تتناولين الكثير من البروتين. تزداد حاجتك للبروتين بحوالي 30 بالمائة أثناء الحمل ، لكن معظم النساء النباتيات يأكلن أكثر من البروتين الكافي في وجباتهن الغذائية العادية. تعتبر بروتينات الصويا والفاصوليا والبقوليات مصادر نباتية رائعة للبروتين.


تحتاجين أيضًا إلى زيادة تناول الكالسيوم. كل يوم تحتاجين إلى تناول ما لا يقل عن أربع حصص من الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل البروكلي والخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة.


يحفز ضوء الشمس جسمك على إنتاج فيتامين د بشكل طبيعي ، وربما يكون هذا هو أسهل طريقة لضمان حصولك على كمية كافية كل يوم. ما عليك سوى حوالي 20 دقيقة مباشرة على وجهك ويديك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع ، عندما تكون الشمس خفيفة. إذا لم تكونى قادرة على الخروج إلى الشمس ، فتأكدى من دمج الأطعمة الغنية بفيتامين د في نظامك الغذائي اليومي عن طريق اختيار الحبوب المدعمة ، أو استخدام المكملات.


ألقِى نظرة على كمية الحديد التي تتناولينها، فهو معدن حيوي أثناء الحمل ، وخاصة النصف الأخير.  الفاصوليا والخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة والمكسرات والبذور أو الخبز والحبوب المدعمة. غنية بعنصر الحديد  يمكنك ايضا  تناول المكملات لضمان حصولك على الكمية المطلوبة من الحديد.


يعتبر فيتامين ب 12 أيضًا عنصرًا غذائيًا مهمًا أثناء الحمل ، ولكن يصعب العثور عليه في معظم الأطعمة النباتية. يمكنك تناول الحبوب المدعمة أو حليب الصويا ، خميرة البيرة ، وفكرى في الفيتامينات المتعددة بمستوى كافٍ لضمان حصول جسمك على الكمية التي يحتاجها.


وعلى الرغم من صعوبة الحصول على الزنك في نظام غذائي نباتي أو نباتي صارم ، تزداد الحاجة إليه أثناء الحمل. وتعتبر الحبوب الكاملة والبقوليات اختيارات حكيمة للحصول على هذه المغذيات ، ولكن قد تحتاجين مرة أخرى إلى مكمل غذائي للتأكد من حصولك على ما تحتاجينه من عنصر الزنك.


طالما أنك تأكلى مجموعة متنوعة جيدة من الأطعمة المغذية التي توفر الكمية المناسبة من السعرات الحرارية لزيادة الوزن بشكل صحي ، فلن تواجهين مشكلة في الحصول على الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمك في هذا الوقت الرائع. وعلى الرغم من أن العديد من النساء يختارن تناول فيتامين ما قبل الولادة يوميًا ، إلا أنه لا ينبغي أن يكون بديلاً عن التغذية الجيدة

Leave a Comment