recent
أخبار ساخنة

أحمد العزبى لـ خالد صلاح : أسعار الدواء ستزيد الضعف الشهر القادم ودى مش مشكلتنا

كشف أحمد العزبى رئيس غرفة صناعة الدواء فى مصر أن أزمة نقص الأدوية ظهرت نتيجة الفترة ما قبل تعويم الجنية وبسبب عدم توافر العملة وغلاء الدولار لاستيراد المواد الخام مؤكدا أن الأزمة بدأت تنفرج وفي الفترة من آخر مارس أو نصف إبريل على أقصى تقدير ستكون الأزمة قد حلت، مشيرا خلال مداخلة هاتفية له مع الصحفي خالد صلاح ببرنامجه آخر النهار، أن انخفاض أسعار الأدوية عقب انخفاض سعر الدولار أمر مستبعد تماماً.

وتابع العزبي في مداخلته مع البرنامج المذاع عبر فضائية النهار أننا فى فترة انتقالية ما بين عدم الانتظام والانتظام التام، موضحا أن الفترة الحالية لا يمكن أن نحكم على زيادة أو نقص الدواء فى مصر وخلال فترة تقدر بشهر ستكون قد انتهت هذه الأزمة.
وأضاف أن سبب حل الأزمة هو توافر الدولار ووصول أسعار الدواء لدرجة ملائمة، نافيا أي حديث عن زيادة الأسعار، وما سيحدث هو مجرد مراجعة للأسعار.
وأشار إلى  أن انخفاض أسعار الدواء عقب انخفاض سعر الدولار أمر مستبعد تماماً لأن زيادة سعر الدواء كانت 50% من فرق سعر الصرف وليس 100% وكانت نسبة من الأدوية من 10 إلى 15% من كل شركة لتغطي الباقي، ولهذا عملية نزول الأسعار أمر مستبعد تماماً.
google-playkhamsatmostaqltradent