recent
أخبار ساخنة

لأول مرة في تاريخ مصر .. الحكومة تدرس خطة لإصدار بطاقات شخصية للبقر و الجاموس


أعلنت وزارة الزراعة عن وجود خطة لديها لاعداد بطاقات شخصية للحيوانات، تحتوي علي تعريف وترقيم للحيوان، وعمره وعدد التحصينات التى حصل عليها ونوعيتها.

وكشفت نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية الدكتورة مني محرز أن الوزارة خاطبت مديريات الطب البيطري بالمحافظات بحصر الحيوانات في القري وترقيمها، لمعرفة حجم الثروة الحيوانية في مصر، موضحة إنه سيتم تحصين الحيوانات في الجمهورية ضد مرض الحمي القلاعية من خلال قوافل بيطرية ستنتشر في جميع المحافظات، متوقعة أن ينتهي هذا التقدير خلال 30 يوما.




وأشار إلي أن القوافل ستقوم بترقيم الحيوانات التي حصلت علي التحصينات لعمل بطاقة شخصية لكل حيوان، وسيكون ذلك شرطا لبيعها في السوق، ضمانا لسلامتها وعدم اصابتها بالأمراض، وعدم نقلها للمرض للحيوانات الأخري.

وبهذه البطاقة يضمن صاحب الماشية تعويضا ماليا حالة نفوقها بسبب الأمراض، ولكن ذلك بعد الاشتراك في صندوق التأمين على الماشية، وأضافت أن الوزارة تدرس أن يكون التعويض علي حسب المرض وسن الماشية وقيمتها.

وبالنسبة للفلاحين غير المشتركين في صندوق التأمين علي الماشية، سيتم تعويضهم عن حالات نفوق الشتاء الماضى، لمرة واحدة، لن تتكرر قبل الاشتراك فى الصندوق.
google-playkhamsatmostaqltradent